معرض افتراضي

افتتحت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، فعاليات المعرض الافتراضي "الاختيار الأول" في نسخته الثانية بالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب عبر أحد برامج الاتصال المرئي المباشر في ظل التباعد الاجتماعي الذي فرضته أزمة كورونا "كوفيد ـ19" والتي يشهدها العالم، ودعماً لمسيرة سيدات ورائدات الأعمال

حيث أقيم المعرض الافتراضي الأول بمشاركة 11 سيدة أعمال من 5 دول عربية منها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين والمملكة المغربية، ولاقى صدى واسعاً على مستوى الدول الخليجية والعربية وحقق نجاحاُ لافتاً.

ونظراً لنجاح المعرض الأول تم تنظيم المعرض الثاني الافتراضي " الاختيار الأول" وذلك بمشاركة 16 سيدة ورائدة أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والجمهورية العربية السورية والجمهورية اللبنانية.

حضر الافتتاح كل من سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وسعادة / خيرية دشتي – الأمين العام لمجلس سيدات الأعمال العرب وعدد من عضوات الهيئة التنفيذية للمجلس، و الدكتورة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وعدد كبير من رائدات الأعمال وسيدات المجتمع من مختلف الدول العربية.

وألقت الرميثي خلال الافتتاح كلمة ترحيبية وجهت من خلالها الشكر والتقدير والامتنان لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعــلى للأمــــومة والطفــولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي "حفظها الله "، على دعم سموها المتواصل وعطائها اللامحدود للمرأة الإماراتية والخليجية والعربية، والذي أسهم في تعزيز مسيرة تمكينها اقتصادياً، لتشارك بشكل فعّال في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في دولة الإمارات ودول الخليج والوطن العربي، وبالدور الرائد لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وما يحققه من نجاحات كبيرة على مختلف الصُّعد ضمن الشراكات المحلية والإقليمية .  

وأكدت الرميثي خلال كلمتها أن النجاح الذي حققه مجلس سيدات أعمال أبوظبي منذ بداية تأسيسه ما كان ليتحقق لولا الدعم والمساندة والتوجيه من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرص سموها على أهمية تقديم المجلس الدعم والمساندة لسيدات ورائدات الأعمال في مختلف الظروف على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تأكيدها على استمرارية تقديم المجلس لكافة خدماته عن بُعد ومن خلال مختلف الوسائل التقنية. 

وأضافت الرميثي: أن المعرض الثاني شهد زيادة في عدد المشاركات عن المعرض الافتراضي الأول بنسبة 45% وتضمن منتجات متنوعة ومتميزة، وشارك فيه سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات من دولة الإمارات، والسعودية، والبحرين والكويت ومصر ولبنان وسوريا اللاتي يسوقن لأنشطتهن التجارية في مختلف المجالات، وتميز المعرض بجودة المنتجات المعروضة، وتمت الإشادة بما تحققه المرأة الإماراتية والخليجية والعربية خاصة في مجال ريادة الأعمال التجارية وحضورها المتميز واللافت في المعارض التسويقية.

وأشارت الرميثي إلى أن معرض "الاختيار الأول" يشكل فرصة متميزة للسيدات والأسرة بشكل عام، والذي من شأنه أن يدعم فرص المعارض التسويقية والتجارية الافتراضية مستقبلاً من خلال التسوق والتحضير لمستلزمات المناسبات بمختلف أنواعها، لتوفير كل ما تحتاجه المرأة ضمن مجالات اهتمامها ومنها: المجوهرات والأزياء ومستلزمات التجميل، إلى جانب مشاركة العديد من العلامات التجارية المعروفة في الساحة المحلية والخليجية والعربية.
وأعربت الرميثي عن سعادتها بتنظيم معرض "الاختيار الأول" في نسخته الثانية بالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب الذي ترأسه سمو الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح والذي تأسس في عام 1999 ويقدم العديد من المبادرات لدعم وتمكين المرأة في العالم العربي.

وألقت سعادة/ خيرية دشتي – الأمين العام لمجلس سيدات الأعمال العرب كلمةً نيابة عن سمو الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب قالت فيها: يسرنا أن نكون داعمين للمعرض الثاني الافتراضي" الاختيار الأول" الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال أبوظبي وبمشاركة نخبة رائعة من رائدات الأعمال آملين للمشاركات المزيد من التوفيق والنجاح والتميز، وفي ختام كلمتها قالت: خطواتكن ثابتة ومشاريعكن رائدة وعطاؤكن كبير. 

وأعربت المشاركات في المعرض الثاني الافتراضي "الاختيار الأول" عن سعادتهن بالمشاركة وبنجاح التنظيم وأشدن بأهمية المعرض في توفير فرص مباشرة لتسويق وعرض منتجاتهن أمام عدد كبير من الزوار خلال فترة الأزمة الحالية لكوفيد 19 واتباعاً للإجراءات الاحترازية لحماية وسلامة الجميع، وأكدن على أهمية دور مجلس سيدات أعمال أبوظبي وجهوده في دعم أنشطة ومشاريع المبدعات وسيدات ورائدات الأعمال على مستوى دولة الإمارات والخليج والوطن العربي.
  

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد