غرفة أبوظبي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن مشاركتها في ملتقى الاستثمار السنوي بصفتها الشريك الداعم للملتقى، والذي تنطلق فعالياته من 8 حتى 10 مايو في إمارة أبوظبي، حيث يشكل منصة رائدة تجمع نخبة من صناع القرار والمستثمرين والخبراء والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم لاستعراض آخر المستجدات وسبل تعزيز التنمية المستدامة والحلول المستقبلية للاقتصاد العالمي.

تنطلق الفعالية من 8 حتى 10 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض

يتماشى الملتقى مع استراتيجية غرفة أبوظبي الرامية إلى دعم الشراكات المحتملة وفرص الأعمال للقطاع الخاص

 

وتأتي مشاركة غرفة أبوظبي في الملتقى الذي سيعقد هذا العام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت شعار "التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع و الازدهار"، انسجاماً مع استراتيجيتها الجديدة 2023 – 2025 من خلال دعم الشراكات المحتملة وفرص الأعمال للقطاع الخاص على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ودفع عجلة الاستثمار والنمو الاقتصادي، ودعم الابتكار والازدهار في إمارة أبوظبي، ومواكبة أحدث التطورات الاقتصادية المتسارعة.

 

وبهذا الصدد، قال سعادة عبد الله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي: "تنسجم مشاركتنا في ملتقى الاستثمار السنوي مع رؤيتنا الرامية إلى جعل أبوظبي الخيار الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال سهولة تأسيس وممارسة الأعمال واستثمار المواهب بحلول عام 2025، والتي نلتزم بتحقيقها من خلال دعم السياسات وتبنّي نهج الابتكار والتحوُّلات الرقمية. وانطلاقاً من حرصنا على المساهمة بتمكين الاقتصاد القائم على المعرفة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة، نواصل في غرفة أبوظبي تعزيز الفرص الاستثمارية وتسهيل تأسيس الأعمال في مختلف القطاعات التي تشهد وتيرة نمو متسارعة، بما يضمن زيادة مستويات النمو الاقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي".

 

وأضاف سعادته: "ستسهم مشاركتنا في دورة هذا العام من الملتقى باعتبارنا شريكاً داعماً في تجسيد التزامنا المستمر بدعم التقنيات المبتكرة وحلول الاستثمار الذكي، والتي تعتبر من أبرز العوامل المساهمة بالحدّ من تأثيرات الناجمة عن تقلبات الأسواق والارتقاء بمشهد النمو الاقتصادي".

 

ومن جانبه، قال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي: "نتطلع إلى المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي، والذي سيستشرف ملامح مستقبلية واعدة للمشهد الاستثماري في المنطقة والعالم، حيث ندرك في غرفة أبوظبي أهمية مواكبة أحدث توجهات الاستثمار الذكي لترسيخ الابتكار وتعزيز النمو الاقتصادي، وخاصة في ظل التحولات والمتغيرات المتسارعة للواقع الاستثماري الراهن. نلتزم من خلال دورنا كحلقة وصل بين القطاع الخاص، والحكومة والجهات المعنية، بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية المثمرة، وفتح الآفاق أمام فرص استثمارية من شأنها تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي على المدى البعيد، والمساهمة في ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز للاستثمار والابتكار".

 

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الاستثمار السنوي سينطلق من 8 حتى 10 مايو في إمارة أبوظبي، وسيوفر منصة رائدة تتيح لجميع القطاعات فرصة طرح نقاشات مفتوحة حول آخر التوجهات الاستثمارية وفرص الأعمال، فضلاً عن تبادل الأفكار وإبرام الشراكات المحتملة. كما سيكشف الملتقى عن رؤى متعمقة تتناول مجموعة واسعة من المواضيع التي تتنوع بين التكنولوجيا المالية وتقنيات البلوك تشين والاستثمار المستدام وغيرها.

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2023 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد