غرفة أبوظبي

بحضور ورعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش، احتفت كلية أبوظبي للإدارة المملوكة لغرفة أبوظبي اليوم بخريجي العام 2023 خلال حفل أٌقيم خصيصاً للمناسبة في فندق جراند حياة، أبوظبي.

كما شهد الحفل حضور عددٍ من كبار المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية بالدولة، والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وأعضاء مجلس أمناء الكلية، وأعضاء مجلس عمادة الكلية إلى جانب رؤساء الأقسام والدوائر وأولياء الأمور.

وتضمنت قائمة الحضور كل من سعادة عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وسعادة محمد هلال المهيري، مدير عام الغرفة، وسعادة البروفيسور الطيب كمالي، رئيس مجلس أمناء كلية أبوظبي للإدارة، والدكتور عبدالله الكوافي أبو نعمة، رئيس ووكيل كلية أبوظبي للإدارة.

وفي كلمته أمام الخريجين، قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش: "إننا ونحن نحتفل اليوم بهؤلاء الخريجين والخريجات، إنما نشير بكل اطمئنان وتفاؤل إلى أن كلية أبوظبي للإدارة إنما تعمل بكل جدٍ والتزام على إعداد الطالب فيها، وفق المستويات العالمية المرموقة، وتوفر له كل سبل التعليم والتدريب وتحرص على أن يتزود دائماً بالمعارف والخبرات، والقدرة على الاستخدام الفعال للتقنيات الحديثة بل وتتوقع منه، وبصفةٍ مستمرة، مستويات عالية من الأداء والإنجاز – كل ذلك، في مناخ أكاديمي يحث على الابتكار والمبادرة والعمل الجاد – إن الكلية في هذا المسعى إنما تحرص على تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرامجها، وتأخذ في الاعتبار كافة العوامل والمتغيرات التي تشهدها الدولة والعالم ، ومنها على سبيل الأمثلة متطلبات اقتصاد المعرفة، والعلاقات المتشابكة بين دول العالم، والتطورات المتلاحقة في التقنيات، وارتفاع حدة التنافس في مختلف المجالات. الكلية تأخذ ذلك كله في الاعتبار وتضع من الخطط والبرامج ما يهدف إلى أن يكون الخريجون والخريجات منها مؤهلين تماماً، بإذن الله، للتعامل الناجح مع كافة متطلبات العصر ليحققوا المنفعة لأنفسهم، والتقدم والتطور لأماكن عملهم، ويساهمون في تمكين الدولة من أخذ مكانتها اللائقة بها في الاقتصاد العالمي".

وتضمنت قائمة الخريجين 205 طالباً وطالبة ممن استكملوا دراستهم في أربعة برامج هي: ماجستير إدارة الأعمال؛ وماجستير العلوم في القيادة والتطوير التنظيمي؛ وماجستير العلوم في الجودة وتميز الأعمال؛ وماجستير العلوم في تحليل الأعمال.

ومن جانبه، قال سعادة عبد الله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي: "من المهم أن يكون لدينا مؤسسات تكرس جهودها لدعم الابتكار وريادة الأعمال في ظل التحولات الاقتصادية المتسارعة التي يشهدها العالم في الفترة الراهنة. وتُعد كلية أبوظبي للإدارة في صدارة هذه المؤسسات منذ تأسيسها في العام 2011، حيث قدمت الكثير من الإسهامات لدعم رؤية غرفة أبوظبي الرامية لتمكين القطاع الخاص وتعزيز نمو اقتصاد الإمارة. ومن خلال تحفيز الجيل القادم من قادة الأعمال على تبني الفكر الإبداعي وريادة الأعمال، تُسهم كلية أبوظبي للإدارة في دفع عجلة النمو المستدام وتوفير مزيد من الفرص".

وأضاف سعادته: "نفخر بالإنجازات التي حققتها الكلية منذ تأسيسها حتى الآن، ونتطلع لرؤية تأثيرها المتواصل خلال السنوات القادمة. في هذه المناسبة، أودّ أن أتوجه بالتهنئة لخريجي العام 2023، وأتمنى أن يكون هذا الإنجاز بدايةً لرحلة حافلة بالنمو المتواصل والنجاح المثمر".

ومن جانبه، قال معالي الدكتور الطيب كمالي، رئيس مجلس أمناء كلية أبوظبي للإدارة مهنئاً خريجي العام 2023 على إنجازاتهم المتميزة: "منذ تأسيسها، ساهمت كلية أبوظبي للإدارة بشكل كبير وفعال في رفد مجتمع الأعمال بكوادر وطنية أثبتت كفاءتها وتفوقها في المنظومة الاقتصادية الآخذة بالنمو والتطور، حيث حصل الخريجون بفضل البرامج المتقدمة التي استكملوا دراستها على المعارف والمهارات اللازمة لإحداث تأثير إيجابي في مجتمعهم. نقدم تهانينا الحارة لجميع الخريجين، وأودّ اغتنام الفرصة لتذكيرهم بأن الوصول إلى مستويات التميز هو رحلة تستحق العناء".

وقال البروفيسور عبد الله الكوافي أبو نعمة، رئيس ووكيل كلية أبوظبي للإدارة: “نحتفي اليوم بإنجازات الخريجين، والتزامهم بالمضي في رحلة التعلم مدى الحياة بعد استكمال تحصيلهم الأكاديمي. تتيح البرامج الفريدة التي تقدمها كلية أبوظبي للإدارة للخريجين فرصة المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات. نحن نفخر بالخريجين ونرى فيهم سفراءً ومساهمين فاعلين في تعزيز مجتمعاتهم على المستويات المهنية والشخصية".

وفي كلمته التي ألقاها باسم الخريجين، قال سلطان محسن الجسمي: “يسعدنا وبكل فخر أن نكون من ضمن خريجي كلية أبوظبي للإدارة التي تجسد قيم ورؤى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ومن موقعنا كخريجي العام 2023، سنواصل العمل والاجتهاد لتحقيق هذه الرؤية التي تتمحور حول تطوير جيل جديد ومتعلم. ونودّ التعبير عن فخرنا أيضاً بقيادتنا الحكيمة التي تدعم الكوادر المؤهلة، وتوفر لهم بيئة تعليمية ملهمة تعزز المكانة الريادية للدولة على مستوى العالم".

تأسست كلية أبوظبي للإدارة من قبل غرفة أبوظبي، وهي مؤسسة تعليمية عليا تختص بإدارة الأعمال في المنطقة، وتركز على الإبداع وريادة الأعمال. كلية أبوظبي للإدارة مرخصة رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم - شؤون التعليم العالي لمنح شهادات التعليم العالي، كما أن جميع برامجها الأكاديمية معتمدة من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي.

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2023 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد