غرفة أبوظبي

- المزروعي: تدعم التوجهات الاستراتيجية للغرفة في توفير كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص ومجتمع الأعمال على مستوى الإمارة

وقعت وكالة أنباء الإمارات مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تحدد بمقتضاها إطار التعاون المشترك بين الجانبين، حيث ستكون الوكالة بموجب الاتفاقية شريكاً إعلامياً للدورة الـ 21 لجائزة الشيخ خليفة للامتياز، ومؤتمر الشراكة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية B2G، بما يسهم في تسليط الضوء على مجتمع الأعمال وإنجازات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، إلى جانب الترويج للمشهد الاستثماري والقطاعات الاقتصادية المختلفة على مستوى الإمارة.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم بحضور سعادة عبدالله المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وسعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات، وسعادة أحمد خليفة القبيسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إلى جانب عددٍ من المسؤولين ومديري الإدارات والأقسام لدى الجانبين.

 وينسجم هذا التعاون مع جهود غرفة أبوظبي الرامية إلى تحقيق مستهدفات استراتيجيتها 2023 - 2025 من خلال تعظيم الجهود المشتركة مع الجهات المحلية والاتحادية لتحقيق الازدهار لإمارة أبوظبي، وبما يلبي احتياجات القطاع الخاص وإبراز البيئة الاقتصادية والاستثمارية الجاذبة والحاضنة للأعمال في إمارة أبوظبي، فضلاً عن إيمانها بالدور الاستثنائي الذي تلعبه وكالة أنباء الإمارات على صعيد إيصال الرسائل الإيجابية عن المشهد الاقتصادي للإمارة ومواكبتها لمسيرة أبوظبي التنموية.

 وبهذا الصدد، قال سعادة عبدالله المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: "تدعم هذه المذكرة التوجهات الاستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي على صعيد توفير كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك للارتقاء بإمكاناته والاستفادة من الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة للنمو والازدهار، فضلاً عن المساهمة بشكلٍ فاعل في النمو الاقتصادي، حيث توفر آلية نوعية لتسليط الضوء على المنظومة الاقتصادية المتكاملة عبر منصة إعلامية وطنية رائدة قادرة على إيصال الرسائل الإيجابية عن مجتمع الأعمال في الإمارة بالشكل الأمثل“.

ومن جانبه قال سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام"، "نعتز في الوكالة بهذه الشراكة الاستراتيجية التي تهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات النوعية للقطاع الخاص والمشهد الاستثماري المزدهر في أبوظبي، حيث ستقوم الوكالة بتغطية عدد من أبرز الأحداث والفعاليات الاقتصادية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وأضاف ”ستكون وكالة أنباء الإمارات ”وام“ بموجب الاتفاقية، شريكاً إعلامياً في الدورة الـ 21 لجائزة الشيخ خليفة للامتياز، حيث اكتسبت الجائزة مكانة مرموقة طوال السنوات الماضية، بما تتضمنه من معايير ومفاهيم داعمة للابتكار والتنافسية، بما ساهم في تعزيز بيئة قطاع الأعمال بأبوظبي.

وأشار سعادته إلى أن الاتفاقية تتضمن الشراكة الإعلامية لمؤتمر الشراكة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية B2G،  بما يتيح الفرصة لتسليط الضوء على النموذج الاقتصادي المزدهر في دولة الإمارات وآفاق التعاون بين مختلف القطاعات، بما يعزز من نمو الدولة في مختلف القطاعات الحيوية.

ولفت سعادته إلى أن الشراكات المتنوعة التي تقوم بها وكالة أنباء الإمارات مع مختلف المؤسسات تمثل أداة فعالة لتعزيز المحتوى الاقتصادي الموثوق، وتلعب دوراً محورياً في مواكبة أهم الفعاليات والأحداث الاقتصادية مشيراً إلى دور الإعلام كقوة دافعة للنمو الاقتصادي والتطور، من خلال إبراز مختلف التجارب الاقتصادية الرائدة والإضاءة على فرص الاستثمار المتاحة.

وأكد الريسي التزام وكالة أنباء الإمارات بتقديم تغطية دقيقة وشاملة تعكس النجاح الاقتصادي لدولة الإمارات، وتدعم النهوض بالقطاع الخاص ليستمر في ممارسة دوره كمحرك أساسي للتطور الاقتصادي.

بدوره، قال سعادة أحمد خليفة القبيسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: "لم تتوانى وكالة أنباء الإمارات منذ عقود عن نقل رسائل إعلامية موثوقة واكبت مسيرة دولة الإمارات التنموية وتطورها في كافة المجالات والقطاعات، وتأتي هذه الاتفاقية استكمالاً لمساهماتها الفاعلة في تسليط الضوء على تطور القطاع الخاص على مستوى الدولة بشكلٍ عام وإمارة أبوظبي بشكلٍ خاص، إلى جانب مبادرات وفعاليات ومشاريع غرفة أبوظبي، بما يسهم في ترسيخ موقعنا الداعم لمجتمع الأعمال ومكانتنا كصوت القطاع الخاص".

وأضاف سعادته: "من شأن تعاوننا مع الجهات الإعلامية الرائدة وغيرها من الشركاء في القطاعين العام والخاص تعزيز التغطية الإعلامية لأحدث الأخبار والمستجدات المتعلقة بالأعمال التجارية وفرص الاستثمار والتطورات الاقتصادية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، بما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة نحو الأمام، ويساهم في تجسيد أهداف ورؤية استراتيجيتنا الجديدة على أرض الواقع".

جدير بالذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يندرج في إطار استراتيجية الغرفة الجديدة للسنوات الثلاث المقبلة 2023-2025، والتي تركِّز من خلالها على ترسيخ مكانتها بوصفها "صوت القطاع الخاص"، وتعزيز موقعها باعتبارها شريكاً موثوقاً به للقطاعين العام والخاص على صعيد تلبية احتياجات القطاع الخاص بما يدعم ازدهار إمارة أبوظبي.

المصدر

أخر تحديث3 يناير 2024

© 2024 غرفة أبوظبي

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد