غرفة أبوظبي

اجتمع سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي –في مقر الغرفة- مع السيد سرجوي غوركوف، رئيس مجلس الأعمال الروسي الإماراتي في جمهورية روسيا والوفد المرافق له، بحضور السيد عبدالله غرير القبيسي، و السيد هلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة.

وجرى خلال اللقاء التباحث والتنسيق حول عدد من الموضوعات المتصلة بتعزيز آفاق العمل الثنائي المشترك، بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة. 

وعبَّر المهيري في بداية اللقاء عن سعادته بالزيارة، والتي تسهم في توطيد الشراكات الاستراتيجية الفاعلة بين الجانبين، واكتشاف مجالات الاستثمار المختلفة ذات الاهتمام المشترك، مثل العلوم والذكاء الاصطناعي والصحة والأمن الغذائي والتكنولوجيا والطيران وغيرها. 

كما أكّد مدير عام غرفة أبوظبي استعداد غرفة أبوظبي لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لرواد الأعمال والشركات الروسية للوصول إلى مستويات جديدة من التعاون الثنائي، لا سيما تنظيم لقاءات مستقبلية مع التجار والمستثمرين الإماراتيين لإطلاعهم على الفرص السانحة في جمهورية روسيا الصديقة، وبما يعود بالنفع على البلدين الصديقين. 

من جانبه، أشاد السيد سرجوي غوركوف، رئيس مجلس الأعمال الروسي الإماراتي في جمهورية روسيا؛ بحسن وحفاوة الاستقبال، مبدياً تطلعه بأن تسهم هذه اللقاءات المتبادلة في تحقيق المزيد من التعاون على مختلف الأصعدة وفي شتى القطاعات الاقتصادية بين رواد الأعمال في أبوظبي ونظرائهم في روسيا، إضافةً إلى الاستفادة من المزايا الاقتصادية التي توفرها روسيا باعتبارها إحدى أكثر دول العالم امتلاكاً للموارد الطبيعية والثروات المتجددة، علاوةً على القدرات العلمية والتكنولوجية الضخمة، وبما يشكل فرصة حقيقية لاستغلالها والاستثمار بها على العديد من المستويات.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد