غرفة أبوظبي

نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ورشة عمل تدريبية بعنوان "إدارة الضغوط النفسية في بيئة العمل"، وذلك بالتعاون مع رواد الأعمال للاستشارات الإدارية والتطوير، وقدم الورشة التي شارك بها عدد 155 من رائدات وسيدات الأعمال والمنتسبات للمجلس، السيد محمد محمد أحمد وهو مدرب وأخصائي نفسي وأسري.

 واستهدفت الورشة إكساب المشاركات مهارات ومعارفة في كيفية تحقيق التوازن في إدارة الضغوط الحياتية، حيث تطرقت ورش العمل التدريبية بالحديث حول عدة محاور رئيسية منها ماهية الضغوط النفسية، والتعرف على مراحل الضغط النفسي، وماهي أبواب الضغوط، وسلطت الورشة الضوء حول شرح مهارات التعامل مع الضغوط، ومهارة فهم الشخصيات الحياتية، لاسيما تلك التي تواجه الناس في بيئة العمل.

كما ساهمت الورشة التي تفاعل الحضور والمشاركات خلالها، في تقديم مهارات مبنية على علم النفس الإيجابي، وذلك في كيفية إدارة طريقة التفكير والضغوط النفسية والتوتر والتعامل مع المواقف الصعبة في بيئة العمل، بحيث يجب السيطرة والتحكم بالذات للتمكن من خلق أجواء إيجابية في الحياة العملية. ليسهم ذلك بالتأثير الإيجابي على إنتاجية الموظف في عمله.

الجدير بالذكر أن الورشة يأتي تنظيمها في إطار سلسلة البرامج والمبادرات التطويرية، التي ينفذها مجلس سيدات أعمال أبوظبي بشكل دوري، وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية 2020 - 2024، تعزيزاً لوعي سيدات الأعمال بكل الموضوعات المهمة واللازمة لتحسين أدائهن وتطوير أعمالهن.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد