غرفة أبوظبي

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي متمثلة بسعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، والسيد سون-كيون جانج (محافظ منطقة كانغنام) مذكرة تعاون استراتيجية،

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي متمثلة بسعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، والسيد سون-كيون جانج (محافظ منطقة كانغنام) مذكرة تعاون استراتيجية، وذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي نظمته الغرفة بحضور السيد/ راشد سعيد الشامسي – القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة لدى جمهورية كوريا، والسيد / هاكي جو - المدير التنفيذي لمجموعة الشؤون الدولية، رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا)، والسيد هو جانغ ممثل المكتب التمثيلي لغرفة أبوظبي في سيول.

وأكد المهيري أنه وبتوقيع الاتفاقية مع الأصدقاء في منطقة كانغنام الكورية، سنعمل معاً على تطوير التعاون وتوطيدِ الشراكاتِ الاستراتيجيةِ والتي بدورها تعملُ على توسيعِ القنواتِ التجاريةِ وتعزيزِ التبادلِ الثقافيِّ والسياحيِّ بينَ المنطقتينِ عبرَ مكتبِ التمثيلِ الدوليِّ الاستراتيجيِّ في منطقة كانغنام.

مشيراً إلى أن الأزمة التي فرضتها جائحةُ كوفيد-19 على حياتنا اليومية، لم تثن غرفة أبوظبي عن مواصلة دعمها لمجتمع القطاع الخاص، حيث استطاعت المضي في تقديم خدماتها وتنظيم الفعاليات لِضمانِ تطورِ التجارةِ وازدهارِها، بالإضافة إلى عقدها اجتماعات افتراضية لتوقيع الاتفاقيات ومد جسور التعاون عبر التقنيات التكنولوجية الحديثةِ، والتي مكَّنتْ مجتمعَ الأعمالِ من ابتكارِ طرقٍ إبداعيةٍ للتواصل واستمرار كفاءة الأعمال. 

مشدداً على أنه وبالرغم مما يواجهُهُ المُناخُ الاقتصاديُ العالميُ، إلا أَنَّ غرفةَ تجارةِ وصناعةِ أبوظبي تَظَلُّ حاضرةً وملتزمةً بتقديمِ الدعمِ اللازمِ للقطاعِ الخاصِ.

 وقال مدير عام غرفة أبوظبي "نحنُ على ثقةٍ تامةٍ أننا وبتوجيهات ودعم لامحدود من قيادتنا الرشيدة، وتكامل العمل المشترك مع شركائِنا سوفَ نتغلبُ على هذهِ التحدياتِ ونحولها إلى فرص من أجلِ مستقبلٍ أفضل". 

وأوضح المهيري أن العلاقاتِ الاقتصاديةِ بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية هي علاقات وطيدة، تشهد لها أرقام وإحصائيات التبادل التجاري والاستثمارات المختلفة، كما أن غرفة أبوظبي أقامت أولَ مكتبِ تمثيلٍ دوليٍ لها في سيول عام 2015، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية رقم (9)، التي توقعها غرفة أبوظبي مع مؤسسات وهيئات رائدة في كوريا الجنوبية، ومنوهاً بأن منطقة كانغنام تشتهرُ بتقدمِ قطاع الرعايةِ الصحيةِ، وبموجب هذه الاتفاقية ستنظم غرفة أبوظبي وبالتعاون مع ( هيئة الصحة بأبوظبي ) "أسبوعَ أبوظبي-كوريا للرعايةِ الصحيةِ" المُزمَعِ إقامتَهُ بالتعاونِ معَ رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا) ومكتب منطقة كانغنام خلالَ شهرِ أكتوبرَ المقبل 2020. حيث سيكون ملتقى هاماً للقطاع الصحي والسياحة العلاجية، مؤكداً أن هذه المبادرة ستقدمُ نظرةً عامةً على الخطةِ الرئيسيةِ للرعايةِ الصحيةِ في أبوظبي، كما ستَعرِضُ فرصَ الاستثمارِ المتاحة والتعاونَ بينَ الشركاتِ العاملةِ في قطاعِ الرعايةِ الصحيةِ في المنطقتين، كما سيكون الحدث منصة تفاعلية للشركات والمؤسسات المعنية بهذا القطاع للتعرف على مجالات واسعة وجديدة في قطاع الرعاية الصحية تتطلبها المرحلة المقبلة من أجل اقتصاد مستدام.

من جانبه أكد السيد سون-كيون جانج (محافظ منطقة كانغنام) أنه في وقت يشهد فيه العالم العديد من القيود والصعوبات بسبب جائحة COVID-19 ، نتعاون نحن وغرفة أبوظبي من خلال هذه الاتفاقية الاستراتيجية التي ستكون بمثابة زخم لتوسيع التبادلات الثنائية في مختلف المجالات. لاسيما وأن مقاطعة كانجنام- جو هي موطن لبعض أشهر شركات الترفيه على مستوى العالم، كما تمتلك أكثر من 2500 مؤسسة رعاية صحية يبحث عنها السائحون من جميع أنحاء العالم ، وبالتالي فهي معروفة باسم مركز السياحة العلاجية. 


المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد