غرفة أبوظبي

بحث سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع سعادة يعقوب سلاويك، القائم بالأعمال في سفارة جمهورية بولندا لدى الدولة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين أبوظبي وبولندا، وتعزيز وتفعيل التعاون المشترك في مجالات وقطاعات اقتصادية رئيسية ومستقبلية.

جاء ذلك خلال زيارة القائم بالأعمال البولندي لمقر الغرفة والوفد الدبلوماسي المرافق له، بحضور السيد عبدالله غرير القبيسي، والسيد هلال محمد الهاملي نائبي مدير عام غرفة أبوظبي.

وتناول الجانبان خلال اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية الحالية، وآفاق الشراكات المستقبلية بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وبولندا. بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين. 

ورحَّب مدير عام غرفة أبوظبي بالوفد الزائر، لافتاً إلى أهمية الزيارة في توثيق روابط الصداقة والتعاون مع بولندا في مختلف المجالات الاقتصادية، وإقامة علاقات اقتصادية راسخة تدعم تدفق التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي المشترك.  

كما دعا المهيري الوفد البولندي إلى تنظيم لقاءات مستقبلية بين رجال الأعمال والمستثمرين في بولندا وأبوظبي، للتعرف عن كثب على مجتمع الأعمال واستكشاف الفرص المتميزة في القطاعات الاقتصادية المتنوعة في إمارة أبوظبي، باعتبارها بوابةً تجارية لأسواق المنطقة في الخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا وشرق آسيا. 

من جانبه أكد سعادة يعقوب سلاويك أن مجالات وفرص التعاون بين البلدين كثيرة ومتنوعة، مشيراً إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقات التعاون والتبادل التجاري مع إمارة أبوظبي، بما يعود بالمنفعة المشتركة على شعبي البلدين الصديقين. 

كما أبدى سلاويك إعجابه بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات عموماً  وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص، منوهاً إلى ضرورة تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية وفتح قنوات تواصل مباشرة بين رجال الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين لزيادة التبادل التجاري، فضلاً عن استكشاف الفرص الاستثمارية في بولندا، والتي تعد بوابةً لأسواق شرق أوروبا، لما يميزها من موقع استراتيجي يربط بين روسيا وأوروبا وبحر البلطيق.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد