غرفة أبوظبي

وقع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مذكرة تعاون مع مؤسسة البوصلة الدولية لريادة الأعمال والاستشارات، والتي تهدف إلى تنمية وتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات وتنمية الموارد البشرية النسائية، وقدرات المواهب منها، بما يساهم في تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز قدراتها في سوق العمل المحلي والدولي.

وأكدت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، على أن المجلس يُعد أحد أهم الجهات المؤسسية الرائدة والداعمة للمرأة الإماراتية للنهوض بدورها في القطاع الخاص، لتصبح شريكاً رئيسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي، وهذا ما يدعوه للتوسع في مجالات شراكاته المجتمعية، للتعريف بجميع خدماته، والترويج المجتمعي لجميع أنشطته وبرامجه وفعالياته التي يتصدى لتنظيمها بشكل دوري ومستمر.

وأشارت إلى أن المجلس دائماً ما يضيف شراكة جديدة ضمن شراكاته واتفاقياته وتعاونه مع المؤسسات والقطاعات المختلفة، لتحقيق التكامل الاجتماعي في خدمة المجتمع بشكل عام، ودعم أنشطة وبرامج المرأة الإماراتية الاقتصادية بشكل خاص، لاسيما وأن مؤسسة البوصلة الدولية لريادة الأعمال والاستشارات من ضمن أعمالها المتميزة، الاهتمام بمجال التنمية البشرية النسائية وريادة الأعمال والاستشارات، وغيرها الكثير، منوهةً إلى الفوائد المشتركة التي ستنتج من التعاون نتيجة العمل المتكامل، والقيام بتوطيد أواصر العلاقات بين الجانبين.

وأوضحت سعادتها أن الأهداف التي قامت عليها الخطة الاستراتيجية الخمسية 2020 - 2024 للمجلس، تسلط الضوء على الهدف الاستراتيجي الثاني، والذي يهدف إلى تفعيل منظومة الشراكات الاستراتيجية الحالية من خلال عقد اللقاءات والزيارات المتبادلة والهادفة إلى التعرّف على مستجدات التشريعيات والمبادرات على المستوى المحلي والتطورات في مجال ريادة الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتفعيل مجالات التعاون والاستفادة منها لتعزيز فرص النمو في سوق العمل وفق المستجدات العالمية في مجال ريادة الأعمال.

وتابعت: نسعى إلى العمل على رفع مستوى وعي المرأة للتوجه إلى ريادة الأعمال كمسار مهني للمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية، وزيادة فرص مشاركتها في ريادة الأعمال من خلال الاستشارات المتخصصة والتدريب والتأهيل.

وأكدت الرئيسة الفخرية لمركز البوصلة الدولي الشيخة سلامة بنت محمد بن بطي آل حامد، على أن مثل هذه الاتفاقيات تعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتوسيع قاعدة العملاء وتعزيز مفهوم التعاون الاستراتيجي لتطوير سوق العمل الذي أصبح للمرأة الإماراتية بصمات واضحة فيه على المستويين المحلي والدولي.

 وأشارت إلى أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي يعتبر أحد أهم وأبرز الجهات المؤسسية الرائدة والداعمة للمرأة الإماراتية للنهوض بدورها في القطاع الخاص، لتصبح شريكاً رئيسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي، مما يدفع المجلس قدماً للمشاركة والمساهمة في التنمية الاقتصادية النسائية على جميع المستويات المحلية والدولية. 

وتطرقت إلى الإسهام في منح عضوات ومنتسبات المجلس الفرصة لمشاركة خبرتهن العملية في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الفعاليات والأنشطة المتعلقة بهذا المجال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، من خلال تقديم الاستشارات الخاصة بالدراسات المتعلقة بريادة الأعمال وإعداد القادة وتمكين المرأة من تطوير مهاراتها وكذلك الأفراد والمؤسسات المرخصة، والقيام بتنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات علمية في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقدمت الرميثي الشكر لمؤسسة البوصلة الدولية لريادة الأعمال والاستشارات، راجيةً أن يسهم هذا التعاون في خدمة المجتمع وإثراء أجندة مجلس سيدات أعمال أبوظبي بالكثير من الأنشطة والبرامج والفعاليات المختلفة.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد