غرفة أبوظبي

استقبل سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي صباح أمس سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له، وذلك في مقر الغرفة بأبوظبي. وقال سعادة محمد هلال المهيري:" نتشرف بزيارة سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى الدولة

استقبل سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي صباح أمس سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له، وذلك في مقر الغرفة بأبوظبي.  وقال سعادة محمد هلال المهيري:" نتشرف بزيارة سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى الدولة والوفد المرافق له، حيث نأمل بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين أبوظبي والهند"


وأضاف سعادته أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات ثنائية متينة مع جمهورية الهند في ظل الزيارات الرسمية والتاريخية المتبادلة بين قيادتي البلدين الصديقين، حيث نحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في مختلف المجالات، خاصة أن العلاقات بين البلدين شهدت نقلة نوعية كبيرة في المجالات كافة خلال السنوات الماضية، مدعومة بإرادة سياسية مشتركة من قيادتي البلدين".


وقال سعادة مدير عام غرفة أبوظبي:" تعتبر دولة الإمارات من أكثر الوجهات جذباً للاستثمارات الهندية، حيث يمارس المستثمرون الهنود أنشطتهم الاقتصادية والاستثمارية بحرية تامة، كما أن إمارة أبوظبي تتطلع إلى جذب مزيد من الاستثمارات الهندية في قطاعات متنوعة ومتعددة في ظل القرارات الاستثمارية المشجعة التي أعلنت عنها الدولة مؤخراً ".


واستعرض مدير عام غرفة أبوظبي أهم الفرص لتنمية علاقات التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين مجتمع الأعمال وفعالياته لدى البلدين الصديقين، منوهاً إلى أهم المبادرات التي تتبناها الغرفة مثل: جائزة رواد المستقبل وهي برنامج متكامل يسعى إلى تعريف الابتكار والإبداع في ريادة الأعمال كمفهوم وفكر لبناء أجيال واعدة متميزة من رواد الأعمال القادرين على الإبداع والابتكار في بيئة تنافسية حيث تم تنظيم ورش عمل تعريفية بالجائزة لعدد 93 مؤسسة تعليمية حكومية في العاصمة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة، وكذلك جائزة الشيخ خليفة للامتياز التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي في العام 1999 كبرنامج عمل وخارطة طريق ومنهجية للتطوير المستمر بهدف تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الأعمال في أبوظبي والإمارات، وجائزة الغرفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي تهتم بتنمية الروح الاستثمارية لدى الشباب، وتشجيعهم على الدخول في مشروعات صغيرة ومتوسطة. 


وأكد سعادته على أن غرفة أبوظبي دائماً على أتم الاستعداد لبذل أقصى جهودها لتنمية وتطوير أواصر التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي وجمهورية الهند، وبما يعود بالنفع والخير على البلدين الصديقين".


من جهته عبر سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة عن شكره وتقديره على الحفاوة والترحيب الكبيرين خلال زيارته لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، موضحاً أن أبوظبي وجمهورية الهند ترتبطان بعلاقات متينة وقوية في مختلف المجالات ومن بينها المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري.


وذكر سعادته أن زيارته تأتي في إطار الحرص على تعزيز أواصر التعاون والاستثمار بين الشركات الهندية ونظيرتها الإماراتية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص، مما جعلها مركزاً هاماً للاستثمار وجذب الشركات ورؤوس الأموال الهندية.  وأوضح أن جمهورية الهند تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية والشراكات الاستراتيجية التي يمكن للشركات الإماراتية من إمارة أبوظبي الاستفادة منها .  وأضاف أن أرقام التبادل التجاري بين البلدين في نمو متواصل، ويأمل أن يستمر هذا النمو والذي سيكون في صالح اقتصاد البلدين الصديقين . 


وفي ختام كلمته وجه سعادة السفير الهندي الدعوة لغرفة أبوظبي ولرجال الأعمال الإماراتيين لزيارة جمهورية الهند للاطلاع على أهم الفرص، حيث تتوفر بها العديد من المجالات الاستثمارية، وأنه يمكنهم الاستفادة من التسهيلات التي توفرها الهند لهم في إطلاق أعمالهم والاستثمار بها.. 

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد