غرفة أبوظبي

انطلقت اليوم فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم ومعرض الشرق الأوسط للتصنيع والتكنولوجيا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) بحضور معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي؛ وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي؛ وسعادة محمد هلال المهيري، مدير عام الغرفة؛ إلى جانب مجموعة من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والوفود رفيعة المستوى وقادة القطاع.

وتتعاون غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع شركة كونيكت في تنظيم الفعاليتين لتوفير منصة مبتكرة تستعرض أحدث التطورات التكنولوجية في مجالات البناء والتصميم والتصنيع والصناعة في دولة الإمارات. كما تحظى الفعاليتان بدعم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بصفتها شريك داعم، ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بصفتها الشريك الاستراتيجي؛ ودائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بصفتها شريك الوجهات؛ ومركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك بصفته شريك الموقع؛ وشركة الاتحاد للطيران بصفتها شريك الخطوط الجوية وغيرها من الهيئات الحكومية والجمعيات التجارية.

      

 

وفي هذا الصدد، قال سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: "تتمحور استراتيجية أبوظبي الصناعية حول تعزيز مكانة الإمارة كمركز إقليمي رائد في قطاعي الصناعة والتصنيع. ونتوقع أن تُسهم هذه الاستراتيجية في تسريع جهود التحوّل الصناعي في دولة الإمارات وتسهيل سُبل مزاولة الأعمال في مجالات التشييد والبناء والتصنيع والتكنولوجيا. وتنسجم أهداف معرضي أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم ومعرض الشرق الأوسط للتصنيع والتكنولوجيا مع المبادرات الحكومية الرامية لتسهيل مزاولة الأعمال في القطاع الصناعي. وندعو جميع الأطراف الفاعلة في القطاع للانضمام إلينا ودعم النهضة الصناعية التي تشهدها الدولة والإسهام في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في مجالات التصنيع والبناء".

وتهدف المبادرات الحكومية مثل "برنامج القيمة الوطنية المضافة" و"مشروع 300 مليار" وحملتي "اصنع في الإمارات" و"صُنع في أبوظبي"، إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية للدولة وتوطين مراحل مهمة من سلسلة توريد المنتجات والمضي قُدماً بمساعي تطوير قطاع التصنيع.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: "وضعت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الصناعة وتطوير التقنيات المتقدمة في طليعة أجندة النمو الاقتصادي الوطني. ويفخر مصرف الإمارات للتنمية بدوره المحوري كمحرك مالي رئيسي للتنمية الاقتصادية والتطور الصناعي في الدولة. يجمع معرض الشرق الأوسط للتصنيع والتكنولوجيا روّاد قطاع التصنيع في الدولة بهدف دعم القطاع الصناعي الوطني وتعزيز التنويع الاقتصادي. ونتطلّع إلى المشاركة في النقاشات لاستكشاف فرص التطور الهائلة التي يوفرها القطاع غير النفطي في الإمارات وتعزيز مكانة الدولة كمركز صناعي رئيسي في المنطقة".

 

وتُركز فعاليات المعرضين على تحقيق التحوّل في مجالات التصنيع والبناء والتطبيقات الصناعية، بما ينسجم مع أهداف التنمية الاقتصادية المنصوص عليها فيالاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات. كما تهدف الفعاليتان إلى إحداث نقلة نوعية في الدولة من خلال التشجيع على اعتماد الممارسات الدولية في أنشطة التصنيع المحلية ودعوة الشركات الوطنية لقيادة جهود تعزيز الابتكار في القطاع وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة.

ومن جانبه، قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات أركان: "تؤكد مشاركتنا في فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم التزامنا الراسخ بتصنيع منتجات الصُلب ومواد البناء عالية الجودة، فضلاً عن تسليط الضوء على مكانتنا الرائدة في القطاع، بفضل التزامنا الدائم بمعايير الاستدامة والسلامة. ويُتيح لنا أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم فرصة تعريف عملائنا الحاليين والمستقبليين بمحفظتنا المتنوعة من المنتجات عالية الجودة في قطاعي التشييد والبناء، والمصممة خصيصاً لتلبية متطلبات هذين القطاعين، فضلاً عن تطوير الشراكات الاستراتيجية الجديدة لدعم نمو الشركة وتطورها في المستقبل".

وتُؤكد منصة الأعمال التي تُوفرها الفعاليتان على الأهمية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات لتحقيق التحوّل الاقتصادي القائم على الإصلاحات التكنولوجية في قطاع التصنيع والاستفادة من التطورات المتسارعة في مجال التحديث الصناعي. كما تستعرض الفعاليتان، على مدى ثلاثة أيام، أحدث الحلول التكنولوجية المتقدمة والخدمات المبتكرة من جميع أنحاء العالم، وتمنح الحضور فرصة مثالية للتواصل والتفاعل واستكشاف أحدث ما وصلت إليه قطاعات البناء والتصميم والتحوّل الصناعي والتصنيع والتكنولوجيا.

ويشارك مجموعة من أبرز أصحاب القرار المسؤولين عن وضع السياسات التنظيمية والمسؤولين التنفيذيين وقادة الفكر والمتحدثين المرموقين في حوارٍ هادف على شكل سلسلة من النقاشات وورش العمل المعتمدة من برنامج التطوير المهني المستمر، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية الهادفة لتطوير القطاع الصناعي في دولة الإمارات. وتجمع الجلسات المجانية، مثل محادثات البناء ومحادثات التصميم ومحادثات حول التصنيع، أبرز الأطراف المعنية على الساحتين المحلية والعالمية لإطلاق حوار بنّاء يُشجع المشاركين على تبادل الآراء مع نُخبة من الخبراء والأقران في القطاع وتطوير شراكات جديدة.

وتهدف فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم ومعرض الشرق الأوسط للتصنيع والتكنولوجيا لتسليط الضوء على دولة الإمارات بصفتها نموذج رائد للتحوّل الصناعي، والاستفادة من المشاركة الفاعلة للشركات المحلية والعالمية والخبراء رفيعي المستوى والأطراف المعنية في القطاع وصُناع القرار وغيرهم من القادة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وسائر أنحاء العالم.

يُمكنكم حضور الفعاليتين مجاناً. ويكفي التسجيل لمرة واحدة لحضور المعرضين وورش العمل. للتسجيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3cp734e

لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة www.middleeastdesignandbuildweek.com وwww.memanufacturingandtechnology.com

 

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد