غرفة أبوظبي

بحث سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، مع السيد نغوين مانه توان، سفير فيتنام المعين لدى دولة الإمارات، مجالات تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانين في مختلف القطاعات، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في مقر الغرفة بحضور سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، وسعادة حميد بن سالم – الأمين العام لاتحاد الغرف في الدولة، والسيد عبدالله غرير القبيسي، نائب مدير عام غرفة أبوظبي.

وأوضح الرميثي حرص غرفة أبوظبي على فتح قنوات جديدة للتعاون التجاري مع فيتنام، بما يخدم الأهداف التنموية للجانبين، والعمل المشترك على تشجيع إقامة مشاريع واستثمارات مشتركة في القطاعات ذات الأولوية مثل قطاعات الطاقة والنفط والغاز وقطاع البحرية، مؤكدا استعداد غرفة أبوظبي لتقديم كافة الخدمات الممكنة للارتقاء إلى مرحلة جديدة تعزز جهود البلدين الصديقين في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وناقش الجانبان أبرز المستجدات الاقتصادية في ضوء الآثار المترتبة على الاقتصاد العالمي من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكدا أهمية تكثيف أوجه التعاون وزيادة التبادل التجاري، وتبادل الخبرات في وضع الاستراتيجيات والخطط الاقتصادية لمرحلة ما بعد كوفيد – 19.

من جانبه أشاد سفير جمهورية فيتنام لدى الدولة بترحيب الغرفة لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لدفع مجالات التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص وبيئة الأعمال في فيتنام، داعياً غرفة أبوظبي لتشكيل وفدا تجاريا لزيارة بلاده في المستقبل القريب للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الحيوية والواعدة.

كما اتفق الجانبان على التعاون في توفير بيانات متكاملة عن الشركات والمستثمرين في الدولتين وكذلك المعلومات الخاصة بمناخات الاستثمار والفرص المناسبة. 

وفي الختام قدم سعادة رئيس غرفة أبوظبي الدعوة للشركات الفيتنامية لزيارة المعارض التجارية والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية التي تستضيفها إمارة أبوظبي والالتقاء بنظرائهم من شركات القطاع الخاص في أبوظبي من مختلف الأنشطة والقطاعات، ولاسيما قطاع الأمن الغذائي.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد