غرفة أبوظبي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن تبني ثلاثة أهداف للتنمية المستدامة، وذلك تجسيداً للعمل المجتمعي وضماناً لمستقبل الأجيال المقبلة، وتعزيزاً للشراكة مع قطاع الأعمال من أجل المضي نحو مستقبل مستدام.

وقال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، إننا في غرفة أبوظبي نعمل وفقاً للقيم ونتحلى بروح المواطنة المؤسسية في سلوكنا ونسعى إلى مواءمة أهدافنا مع الطموحات الوطنية والإقليمية والعالمية للتنمية المستدامة، لاسيما وأن جميع إنجازاتنا وجهودنا السنوية تمضي نحو تحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030، ورؤية الإمارات 2021، وذلك لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل دول العالم في مجال التنمية المستدامة.

مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها غرفة أبوظبي لمواكبة توجيهات القيادة الرشيدة في ضرورة تعزيز العمل التنموي المستدام في ظل استعداد جميع مؤسسات الدولة وتكاملها لرسم ملامح الخمسين عاماً المقبلة.

وأكد المهيري أن أهداف التنمية المستدامة الثلاثة التي تبنتها غرفة أبوظبي ، تأتي لتمضي غرفة أبوظبي لتكون غرفة مستدامة، وذلك من خلال: أولا  دعم تكافؤ الفرص والمساهمة في نمو اقتصادي متنوع وقوي، منوهاً أن غرفة أبوظبي تطبق أفضل الممارسات الاقتصادية والإدارية لتحقيق نمو اقتصادي متنوع وقائم على المعرفة والاستدامة.

وثاني الأهداف هو تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ويأتي ذلك من خلال سعي غرفة أبوظبي إلى تحقيق أعلى معايير المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في العمل.

أما ثالت الأهداف فهو تبني تشجيع السلام وإقرار العدل وبناء مؤسسات فعَّالة وشفافة، وقد سعت غرفة أبوظبي إلى دعم حوكمة المؤسسات المحلية وتمكينها وذلك تحقيقاً للتنمية المستدامة.

وشدد مدير عام غرفة أبوظبي على أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال تكامل العمل المؤسسي لإرساء دعائم التنمية الشاملة في دولة الإمارات، التي أًصبحت من الدول الرائدة بوصفها داعماً أساسياً لمبادرات الاستدامة المختلفة، من خلال نهجها نحو ترسيخ الاستدامة التي هي ركيزة أساسية في جهود التنمية الوطنية.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد