غرفة أبوظبي

أكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاق 16 مبادرة جديدة لتمكين قطاعات الأعمال

أكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاق 16 مبادرة جديدة لتمكين قطاعات الأعمال في الدولة سيكون لها تأثير إيجابي كبير على قطاعات الأعمال في الإمارة، وتعزز من ثقة المستثمرين والشركات.

وقال سعادته في تصريح صحفي بهذا الشأن:" لقد أعلن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن إطلاق حزمة من المبادرات التي ستكون لها تأثيراتها الإيجابية على قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي، حيث تم تخصيص 5 مليارات درهم إماراتي لدعم الكهرباء والمياه للمواطنين والقطاعات التجارية والصناعية، وأن هذا الدعم سيخفض من التكاليف والأعباء عن الشركات الصناعية والتجارية ويدفعها لمزيد من العمل في دعم الاقتصاد المحلي ".

وأضاف سعادته:" كما أن تخصيص 3 مليارات درهم إماراتي لبرنامج الضمانات التجارية لتحفيز تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة سيوفر السيولة الضرورية واللازمة لهذه الشركات التي تلعب دوراً هاماً في الاقتصاد المحلي، وبالتالي دفع عجلة النمو الاقتصادي ".
وذكر أن حكومة أبوظبي قد أولت الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة اهتماماً كبيراً جراء الدور الذي تضطلع به هذه الشركات في اقتصاد أبوظبي ومساهمتها في التنمية الاقتصادية، موضحاً أن هذه القرارات قد عززت من ثقة المستثمرين ورجال الأعمال في بيئة الأعمال النشطة التي تتميز بها أبوظبي.

وأشار سعادته إلى أن قرار المجلس التنفيذي بدفع جميع الالتزامات الحكومية المتفق عليها والفواتير خلال 15 يوماً سيكون له تأثير إيجابي على الشركات التي تنفذ الأعمال والمشاريع في أبوظبي، في ظل تنفيذ مشاريع كبيرة وضخمة موجهة للبنية التحتية في الإمارة وإشراك القطاع الخاص في تنفيذها.

وأوضح سعادة مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن تخصيص مليار درهم إماراتي لتأسيس صندوق صانع السوق لتوفير السيولة وإيجاد توازن مستمر بين العرض والطلب على الأسهم سيكون داعماً لسوق أبوظبي المالي، ويعزز من ثقة المستثمرين بالشركات الوطنية المدرجة.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد