أكاديمية الامارات

أعلنت أكاديمية الإمارات التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن تعاونها مع مؤسسة زايد العليا لإلحاق 3 من أصحاب الهمم ببرنامج الدبلوم لدى الأكاديمية. وذلك لتأهيلهم كمدرّبين في مجال تعليم وتدريب أصحاب الهمم في مكان عملهم الحالي داخل مؤسسة زايد العليا.

ويُعد هذا الإعلان امتداداً للتعاون السابق الذي جمع الأكاديمية مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والرامي إلى إلحاق 24 متدرباً من الكوادر الوطنية في مجال التأهيل المهني، ويتم منحهم شهادات معتمدة من الهيئة الوطنية للمؤهلات. 

حيث تقدم أكاديمية الإمارات برنامجاً تدريبياً مدته 1350 ساعة تدريبية مخصصة للتأهيل، بهدف تزويد الملتحقين بالبرنامج من أصحاب الهمم بالمعرفة والمهارات والكفاءات اللازمة، لتحديد وتخطيط وتقديم المهارات المهنية، والقدرة على تدريب أصحاب الهمم الآخرين. 

ويقسم برنامج الدبلوم الذي تقدمه أكاديمية الإمارات إلى ثلاثة محاور رئيسية، الأول عن مهارات اللغة الإنجليزية ويتضمن صقل مهارات الملتحقين في الكتابة والتواصل للوصول لمستوى 5.5 في "اختبار الأيلتس"، والثاني في مهارات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات مايكروسوفت أوفيس المستوى المتوسط، فضلاً عن أساسيات الكمبيوتر وICDL، وتنمية مهارات الكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، بينما الثالث عن الدبلوم الاحترافي في التربية المهنية ويحتوي على معايير الوحدة الأساسية، ووحدة الدفق، والوحدة الاختيارية. 

وصرّح سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي قائلاً: يسعدنا مواصلة هذا التعاون المثمر بين أكاديمية الإمارات و مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لتسهيل حصول هذه الفئة الاجتماعية على التأهيل المهني والتدريب المناسبين، وبما يضمن تطوّرهم مهنياً، واكتساب المعارف والمهارات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل؛ وبالشكل الذي يسهم في تأسيس منظومة عمل صديقة ودامجة، تضمن لهم تكافؤ الفرص عند الانخراط في الأعمال. 
وأضاف: يجسّد هذا الإعلان الحرص الذي توليه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي؛ ممثلةً بأكاديمية الإمارات للمساهمة في تحقيق السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، لا سيما في محور التأهيل والتدريب المهني، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية لتمكينهم من الشراكة والاندماج في المجالات الاقتصادية، والنظر إليهم كفاعلين في المجتمع، ومساهمين رئيسيين في مسيرة التنمية الشاملة لدولة الإمارات. 

من جهته قال، سعادة عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: يمثل هذا البرنامج أهمية كبيرة في تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وأكاديمية الإمارات في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في المجالات التخصصية بالمؤسسة، وسعيهما إلى تحقيق أهداف نبيلة ترتبط ببناء الإنسان والتنمية البشرية، وتصميم برامج متخصصة لتطوير كل متدرب أو متدربة.

وأوضح: نحن نثق بأن البرامج التأهيلية تؤدي دوراً استراتيجياً في دعم استراتيجية أبوظبي الشاملة لأصحاب الهمم 2020 – 2024 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و تهدف لخدمة أبنائنا وبناتنا من أصحاب الهمم والعمل على تمكين هذه الشريحة العزيزة على قلوبنا جميعاً للقيام بدورهم في خدمة الوطن وتنميته .

يذكر أن "أكاديمية الإمارات" تضطلع بدور محوري في دعم مجتمع الأعمال في دولة الإمارات، من خلال توفيرها للعديد من برامج التدريب والتأهيل الوطني، مثل شهادة المستوى الرابع في إدارة الأعمال والتي يمكن من خلالها اكتساب مجموعة واسعة من المعارف والمهارات العملية للمشاركة بشكل منتج وفعَّال لدعم إدارة الأعمال في المؤسسات المختلفة. كما توفّر "أكاديمية الإمارات" دبلوم الموارد البشرية والذي يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الأهمية في بيئة الموارد البشرية، مثل: الصحة والسلامة؛ الاتصالات؛ المسؤولية المجتمعية والمواطنة؛ تخطيط القوى العاملة؛ إدارة الأجور؛ التوظيف، التعلم والتطوير؛ والقيادة والإدارة وغيرها. علاوةً على دبلوم الصحة والسلامة والذي يزود المتعلّمين بمعارف متخصصة شاملة ومهارات عملية للمشاركة بشكل منتج وفعَّال في أدوار صحة البيئة والسلامة في الأعمال والصناعة. بالإضافة إلى الكثير من البرامج التدريبية المتخصصة ذات الصلة. 

 
 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد