غرفة أبوظبي

وقع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، اليوم، مذكرة تفاهم مع Wio Bank، أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة، لدعم رائدات الأعمال من خلال الخدمات المصرفية التي يقدمها والمصممة خصيصاً لمساعدتهن على نمو أنشطتهنّ التجارية.

وقع الاتفاقية كل من سعادة أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي؛ وجمال العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في Wio Bank، وذلك على هامش ورشة عمل استضافتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مقرها الرئيسي بعنوان "كيف تطور أداء مشروعك".

وستقدم الشراكة مجموعة متكاملة من الفوائد لرائدات الأعمال بهدف تمكينهنّ من إدارة أعمالهنّ التجارية بنجاح. وإلى جانب تحسين الوصول إلى تطبيق Wio Business للخدمات المصرفية للأعمال من Wio Bank، يمكن لأصحاب الأعمال من السيدات ورائدات الأعمال الاستفادة من الدورات التدريبية في مجال الإدارة المالية، والجلسات الحوارية والندوات الافتراضية ومجموعات التركيز التي يقودها مجلس سيدات أعمال أبوظبي وWio Bank بشكل مشترك. وسيعمل كلا الطرفين أيضاً على استكشاف مجالات تعاون إضافية بهدف دفع عجلة نمو القطاع الخاص في أبوظبي. 

وتعليقاً على هذه الخطوة، قالت سعادة أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي: "يسرنا توقيع مذكرة التفاهم مع منصة Wio Bank انطلاقاً من دورها المحوري في دعم الشركات وتمكينها من الانطلاق نحو آفاق أكثر نجاحاً من خلال تقديم خدمات مصرفية متكاملة. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم كجزء من جهود المجلس لدعم رائدات وسيدات الأعمال في مسيرتهن الريادية وتزويدهن بالتدريب اللازم، وتبادل الخبرات والمعارف، وإتاحة الفرص أمامهن لتعزيز حضورهن في السوق، وبالتالي الإسهام في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها إمارة أبوظبي".

من جهته، قال جمال العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية لدى Wio Bank: "نحن فخورون بالشراكة مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي بهدف تقديم الدعم اللازم لسيدات دولة الإمارات في رحلتهن نحو ريادة الأعمال. لقد أنشأنا في تطبيق Wio Business حلاً مصرفياً يمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى أهدافها وتحقيق طموحاتها. ويمكن أن تكون إدارة الشؤون المالية للشركات عملية مملة، لكنّ Wio Business يعمل على تبسيط هذه العملية من خلال توفير حلول ذكية ومتكاملة تمكّن أصحاب الأعمال من التركيز على تحويل أفكارهم التجارية إلى مشاريع حقيقة".

ويسعى مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، لقيادة جهود تعزيز دور المرأة في القطاع الخاص وتمكينها من أن تكون شريكاً رئيسياً في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في أبوظبي. ويوفر المجلس باقة من الخدمات عالية الجودة بما في ذلك التدريب والتطوير، والاستشارات، والتوجيه المهني وغيرها.

وتقدم منصة Wio Bank الجيل التالي من الخدمات المصرفية إلى سوق المنطقة بهدف فتح مسارات جديدة للعملاء وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات المصرفية بكل سهولة. وجرى تصميم أول تطبيقات المنصة Wio Business والمتخصص في الخدمات المصرفية الرقمية، خصيصاً لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والموظفين المستقلين، حيث يقدم لهم حلولاً مصرفية مبسطة تشمل فتح حساب تجاري رقمي بالكامل وخيارات شخصية وخدمات متكاملة مبنية بحسب احتياجات كل عميل، ما يساعدهم على أتمتة أنشطتهم، والتحكم في نفقاتهم باستخدام بطاقات افتراضية غير محدودة لفريق العمل، وإنشاء مساحات توفير متنوعة للنفقات مثل ضريبة القيمة المضافة والإيجار، والتركيز على نمو أعمالهم.  

 

-انتهى-

 

نبذة عن Wio

تعد Wio منصة مالية متكاملة مملوكة لكل من "القابضة" (ADQ) و"ألفا ظبي القابضة" و"اتصالات" وبنك أبوظبي الأول (FAB) برأس مال أولي يبلغ 2.3 مليار درهم. وتخضع المنصة لرقابة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. ولمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع الإلكتروني www.wio.io.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2023 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد